بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري الس&#159

Discussion in 'Saudi Arabia' started by Naza Man, Sep 2, 2008.

  1. Naza Man

    Naza Man Member

    Jan 10, 2008
    ALGERIA , QATAR
    صالح العريض: الرياض
    بعد أن تناولنا في العددين الماضيين من صحيفة "نجوم الملاعب" وفي محاولة منا لتنوير المتابع باستعدادات الأندية السعودية للموسم الجديد تناولنا تسابق الأندية السعودية بمختلف إمكاناتها ومواقعها وإيراداتها وبكامل طاقاتها المالية من أجل التعاقد مع لاعبين أجانب من جميع القارات في العالم لدعم هذه الفرق في المرحلة القادمة خاصةً وأن الدوري السعودي سينطلق في شهر رمضان المبارك كدوري محترفين جديد في هويته وسيكون بالتالي محل لأنظار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والعديد من محبي الكرة على الصعيدين الخليجي والعربي لهذا الدوري الجديد، وتناولنا كذلك التعاقدات مع اللاعبين المحليين الذين حظيت بهم الأندية السعودية على مستوى أندية الدرجة الممتازة وحركة تنقلات هؤلاء اللاعبين.
    وفي تقريرنا هذا سنتناول استعدادات الأندية الفنية من خلال التعاقدات مع المدربين والأجهزة الفنية لهذا الموسم الكروي الذي سينطلق خلال الأيام القادمة.
    نادي الهلال
    جددت إدارة نادي الهلال الثقة في المدرب الروماني (كوزمين أولاريو) للموسم الثاني على التوالي بعد قيادته للفريق بشكل ناجح في الموسم الأول وتحقيقه بطولتين من بطولات الموسم الأربع وهما بطولة الدوري وكأس ولي العهد.. المعروف أن المدرب الروماني جاء بداية الموسم الماضي خلفاً للمدرب السابق البرازيلي (باكيتا).. وأكدت بعض المصادر أن التجديد مع المدرب الروماني كلف الإدارة الهلالية حوالي العشرة ملايين من الريالات لموسم واحد..!!
    نادي النصر
    تعاقدت إدارة نادي النصر مع المدرب الكرواتي (رادان جاكنين) وذلك لاستلام زمام تدريب الفريق الكروي الأول بنادي النصر خلال منافسات الموسم المقبل وذلك لمدة موسم واحد قابل للتجديد خلفاً للمدرب الأرجنتيني دانيال أساد الذي حقق مع النصر كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد تحت 23 عاماً بعد غياب عن البطولات دام عشر سنوات.
    وتعتبر بطولة أندية الخليج التي أقيمت في قطر أول اختبار لهذا المدرب الذي جاب في الخليج كثيراً وكان آخر تدريب له قبل المجيء للنصر هو قيادته لمنتخب البحرين الوطني.
    نادي الشباب
    إدارة نادي الشباب تعاقدت مع المدرب الأرجنتيني (نيري بومبيدو) البالغ من العمر 50 عاماً.. خلفاً للمدرب الأرجنتيني السابق أنزو هكتور الذي حقق مع الفريق الشبابي البطولة الأغلى وهي بطولة كأس الأبطال ويسعى نادي الشباب من خلال هذا التعاقد على الاستمرار في المدرسة الأرجنتينية بعد أن نجح الفريق العام الماضي بتحقيقه لبطولة الأبطال "كأس خادم الحرمين الشريفين" مع المدرب الأرجنتيني هيكتور الذي فضل العودة إلى بلاده بدلاً من البقاء مع الليث موسم آخر.
    النادي الأهلي
    إدارة النادي الأهلي تعاقدت مع مدرب نادي سيسكا صوفيا البلغاري (ستويكو مالدينوف) البالغ من العمر (51) عاماً.. خلفاً للمدرب السابق الوطني يوسف عنبر الذي خلف المدرب السابق (نيبوشا) ولأول مرة يأتي الأهلي بمدرب من بلغاريا.
    نادي الاتحاد
    تعاقدت إدارة نادي الاتحاد في نهاية الموسم الرياضي السابق مع المدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفاً للبرازيلي سواريس الذي ألغي عقده، عقب خسارة لقب الدوري الممتاز لصالح الهلال، بعد الهزيمة أمامه في الجولة الأخيرة من المسابقة علماً بأن محبو الاتحاد يخشون تجربة العام الماضي إذ استعان الاتحاد بأربعة مدربين في عام واحد لهذا يناشدون الإدارة الاستقرار والصبر على المدرب الذي يسعى لصناعة فريق من صغار اللاعبين والاستغناء عن اللاعبين الكبار منهم إبراهيم سويد وأحمد الدوخي وتيسير آل نتيف.
    نادي الاتفاق
    جددت إدارة نادي الاتفاق السعودي مع المدرب البرتغالي (أنطونيو أوليفيرا توني) للإشراف على تدريبات الفريق الكروي الأول للموسم الثاني على التوالي بعد نجاحه في قيادة الفريق الاتفاقي في الموسم الماضي الذي اقترب من المنافسة وبلغ النهائي في مسابقة كأس ولي العهد ولكن جراءة وخبرة لاعبي الهلال أطاحت بالاتفاق.
    نادي الحزم
    جددت إدارة نادي الحزم عقدها مع المدرب التونسي عمار السويح لموسم آخر والذي يعتبر أحد أقدم المدربين في الدوري السعودي وجددت الإدارة عقد مدربها بعد النتائج المميزة التي قدمها في الموسم الماضي وطوّر من الفريق وأسلوبه كثيراً ووصوله إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وحصوله على المركز الرابع..
    نادي الرائد
    من ناحيتها أيضاً جددت إدارة نادي الرائد عقد مدرب الفريق التونسي محمد الدو للموسم الثالث على التوالي مقابل 120 ألف ريال كمقدم عقد و30 ألف ريال راتباً شهرياً.. وذلك بعد قيادته للفريق بنجاح في الموسمين السابقين.. بعد أن صعد بالفريق من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز ناهيك عن المستوى المميز وحصوله على كأس بطولة النخبة التي أقيمت بمدينة أبها في ظل مشاركة الجيش الملكي المغربي والاتحاد السعودي والكرامة السوري.
    نادي الوطني
    تعاقدت إدارة نادي الوطني مع المدرب الجزائري موسى صائب والذي يعتبر أصغر مدرب في الدوري الممتاز السعودي من حيث العمر لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل وكان موسى صائب مدرباً لفريق شبيبة القبائل الجزائري واستطاع من تحقيق بطولة الدوري الجزائري خلال الموسم الماضي.
    ويبلغ موسى صائب من العمر 39 عاماً وكان لاعباً في نادي النصر السعودي قبل عدة مواسم..
    نادي نجران
    أما إدارة نادي نجران فتعاقدت المدرب الروماني (ستيفانسكو كوستيكا) وذلك لكي يكون مدرباً للفريق في الموسم المقبل.
    يذكر بأن ستيفانسكو قد سبق له أن شغل منصب مساعد مدرب المنتخب الروماني "4 سنوات" وكذلك كان مدرباً لفريق الجيش السوري ولقد درب الوكرة القطري وكذلك درب أولمبي الإتحاد السعودي..
    نادي الوحدة
    إدارة النادي الوحدوي أعادة الكرة مع المدرب الألماني (ثيو بوكير).. وتأتي عودة بوكير للمرة الثانية خلال عدة أشهر بعد قيادته الناجحة لفريق الوحدة في الموسم قبل الماضي بعد أن غادر للأهلي بحيلة أن مدينة مكة المكرمة تبعد عن مدينة جدة وهو يقطن في مدينة جدة لهذا فضل التعاقد مع الأهلي الذي لم يستمر معه أكثر من شهرين ليلغي عقده ويعود هذا العام لنادي الوحدة من جديد..
    نادي أبها
    الأبهاويون جددت إدارة ناديهم عقدها مع المدرب المغربي (عبدالقادر يومير) للعودة مجدداً لتدريب الفريق الكروي الأول في الموسم المقبل بعد أن صعد بالفريق من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز.
     
  2. Naza Man

    Naza Man Member

    Jan 10, 2008
    ALGERIA , QATAR
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    Sorry , I forgot that all must be in English :(
     
  3. Hilaly

    Hilaly New Member

    Jul 7, 2007
    Riyadh
    Club:
    Al Hilal Riyadh
    Nat'l Team:
    Saudi Arabia
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    No worry buddy.

    Toni is one of the best coaches in the Saudi league. you can see his touch in every match Al-Ittifaq Play.
     
  4. hammad_friend

    hammad_friend Member

    Dec 26, 2005
    Dubai, Karachi
    Club:
    Al Hilal Riyadh
    Nat'l Team:
    Saudi Arabia
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    I would appreciate if anyone can kindly elaborate what this is all about !
     
  5. Sayf

    Sayf Member

    Jul 25, 2008
    Club:
    Al Hilal Riyadh
    Nat'l Team:
    --other--
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    Just a review of the coaches in charge of the 12 Premier League teams.
     
  6. Naza Man

    Naza Man Member

    Jan 10, 2008
    ALGERIA , QATAR
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    I hope we can get a review of all the international players who will be playing for the 12 teams this season , I know maybe :

    Al Hilal

    Ronald RALDES

    Christian Wilhelmsson


     
  7. Naza Man

    Naza Man Member

    Jan 10, 2008
    ALGERIA , QATAR
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    Al Ittihad

    Imad Mutab

    Noredin Boukhari
     
  8. Naza Man

    Naza Man Member

    Jan 10, 2008
    ALGERIA , QATAR
    Re: بحث في ملف الأجهزة الفنية لفرق الدوري السŸ

    if you know other teams players let us know them please
     

Share This Page