Saudi Daily News Thread [R]

Discussion in 'Saudi Arabia' started by Saudi64, Jan 1, 2006.

Thread Status:
Not open for further replies.
  1. DemmahoM

    DemmahoM Member

    Apr 1, 2005
    New Haven CT
    Club:
    --other--
    Great..facing teams like the Czech Rep will do wonders for our preperation for the WC.
     
  2. sahbekham_pactwinner

    Jun 12, 2005
    Do you guys know how much money the saudis are paying to play these high profile games?
     
  3. hammad_friend

    hammad_friend Member

    Dec 26, 2005
    Dubai, Karachi
    Club:
    Al Hilal Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    Don't worry guys... Saudia is also planning to play friendlies against France and Italy just before the world cup. The Saudi coach has also ordered Nasir Al Johar, the Assistant Head Coach of Saudi Arabia, to fly to Tehran and closely monitor the Friendly match between Ukraine & Iran. I don't know why i am saying this but I believe that this new coach of Saudi Arabia seems cunning enough to lead Saudia in the world cup!
     
  4. Liban

    Liban Red Card

    Jul 24, 2003
  5. sahbekham_pactwinner

    Jun 12, 2005
    ITS Serbia and Montenegro......right??????????.....MAN I AM BEGINNING TO LIKE THIS NEW COACH................ GREAT DECISION :CLAP: CLAP :CLAP::cool:

    But if u guys know how much they are paying for these high profile matches, post it.
     
  6. A.H.M

    A.H.M Member

    Apr 28, 2005
    Sydney, Australia
    These preparations are ideal for Saudi Arabia. It's just what we need.

    So, our next matches that are confirmed before the World Cup will be against the following:
    - Sweden
    - Finland
    - Greece
    - Yemen (Asian Cup qualifier)
    - Serbia & Montenegro
    - Poland
    - Czech Republic

    Although I'd like to see more games away from home, this is a good list of matches.

    Yalla ya Akhdar!!!
     
  7. muzzamil

    muzzamil Member

    Dec 10, 2005
    chicago, il
    Club:
    Real Madrid
    Does any one know where the sweden vs saudi game is streaming or if any one is capping it.
    Really wanna c saudi play for the first time under the new coach.
     
  8. Pescado

    Pescado New Member

    Jul 5, 2004

    What a freakin' dumb coach!
    How come Noor isn't called to NT?
    Ahmed Khalil :eek: no comment.
     
  9. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    جدد فريق الشباب تفوقه على مستضيفه القادسية وهز شباكه 3 مرات الأمر الذي جعله يواصل الصدارة ب31 نقطة، وكانت نتيجة الدور الأول انتهت بفوز الليث 6/1 في الوقت الذي عاد الاتفاق من الرس بفوز كبير على الحزم قوامه 3 أهداف لهدف واحد، حملت جميعها توقيع صالح بشير في الشوط الأول وقد سارت أحداث المباراة من طرف الاتفاق الذي وصل لمرمى خصمه عدة مرات كانت الهجمات المتواصلة توحي بزيادة الغلة الاتفاقية من (التهديف) إلا أن التسرع وعدم الخوف من خصمه بعدما سجل في مرماه 3 أهداف حال دون ذلك ولوحظ على الفريق الحزماوي تركه لوسطه (فارغاً) من اللاعبين وهو ما ساعد خصمه على السيطرة وبناء هجماته من مختلف الاتجاهات وحسم النتيجة في الحصة الأولى، أما في الشوط الثاني فرغم أفضلية الاتفاق إلا أنه لم يستطع إضافة المزيد من التهديف رغم أفضليته المطلقة وتحكمه بالمباراة ووصوله لمرمى الحزم مرات عديدة في المقابل استسلم الحزم وأصبح لاعبوه يؤدون أدواراً عشوائية لم تكن كافية لفعل شيء أمام الرغبة الاتفاقية بحصد النقاط الثلاثة قبل أن يحفظ العراقي قصي منير ماء وجه فريقه بالهدف الوحيد.
    أما في جدة فقد رفع الأهلي من درجة الغليان النصراوي التي تلت خروجه الأسبوع الماضي من بطولة العرب للأندية وتمكن من الفوز عليه (3/0) وبالتالي استمرار (الأصفر) في دوامة الخسائر المتلاحقة.

    وفي حائل لم يكن الطائي أحسن حالاً من النصر وهو يتلقى خسارة جديدة على يد أبها رغم تقدمه بهدف قبل أن يقلب الفريق الضيف الموازين ويفوز (2/1).


    الأهلي * النصر

    كتب فهد الروقي:

    استمر النصر في دائرة الهزائم بعد تلقيه لخسارة جديدة على يد الأهلي في جدة بلغت 3 أهداف مقابل لا شيء سجلها مالك معاذ (هدفين) ومعتز موسى، وكان الأهلي هو الأفضل وصاحب المبادرات في كل شيء عكس النصر الذي ظهر بصورة مهزوزة، وشهدت الدقائق العشر الأولى سيطرة أهلاوية سلبية لم يستطع فيها تشكيل خطورة حقيقية سوى في كرة واحدة تعرض فيها المحمدي إلى سقوط داخل الصندوق طالب بعدها الأهلاويون بضربة جزاء.

    في حين جاء الرد النصراوي في الدقيقة الثالثة عشرة بعد أن خطف «ليما» الكرة من الجحدلي «آخر مدافع أهلاوي» وانفرد بالمرمى من منتصف الملعب لكنه تعامل مع الكرة «ببرود غريب» إذ سدد كرة ضعيفة تصدى لها المسيليم وعادت لجيري الذي سدد في المرمى الخالي لكن كرته ذهبت للخارج.

    بعد هذه الكرة بدقيقة جاء الرد الأهلاوي بعد تسديدة زاحفة من اقدار من خارج الصندوق أبعدها الخوجلي إلى الزاوية.

    عند الدقيقة الحادية والعشرين كرر «ليما» دور المهاجم السلبي بعد أن أهدر كرة انفرادية لا تضيع سدد في المرمى الأولى لترتد من الحرس وتعود إليه ليتجاوز المسيليم في المرة الثانية وتباطأ في التسديد ويشتتها الدفاع.

    بعد هذه الكرة اختفى النصر تماماً ودانت السيطرة للأهلي الذي تناوب لاعبوه على إهدار الفرص السهلة رغم اعتماد النصر على تكثيف منطقة الوسط بخمسة لاعبين إلا أن السيطرة على المناورة كانت أهلاوية بحتة، وتناوب اقدار والمحمدي والجحدلي على إهدار ثلاث فرص شبه محققة قبل أن ينجح مالك معاذ في تسجيل هدف السبق الأهلاوي بعد أن استغل تمريرة المحمدي البينية لينفرد بالخوجلي ويضع الكرة سهلة على يمينه، وذلك قبل نهاية الشوط بأربع دقائق.

    وقبل نهاية الشوط بدقيقة كاد الثقفي تركي أن يضاعف النتيجة لولا تألق الخوجلي الذي أبعد التسديدة الزاحفة القوية بصعوبة بالغة.

    وفي الشوط الثاني، لم يختلف الوضع عن سابقه من حيث السيطرة الأهلاوية المبكرة وإن اختلفت عن سابقتها بهدف التعزيز الذي سجله أيضاً مالك معاذ بعد عرضية زاحفة من الثقفي على خط المرمى تجاوزت الخوجلي لتجد مالك الذي أودعها المرمى الخالي.

    ٭ بعد مرور ثلث ساعة حاول النصر الخروج من منتصف ملعبه ومهاجمة المرمى الأهلاوي بغية تقليص الفارق وكاد الجنوبي أن يدرك ذلك بعد تسديدة «لوب» تطاول لها جفين البيشي برأسه قبل وصول الكرة لمرماه.

    - قبل نهاية الشوط بعشر دقائق تهيأت كرة خطرة لعبدالرحمن البيشي على خط الست ياردات سددها قوية تألق المسيليم في إبعادها في اللحظة المناسبة.

    بعد هذه الكرة بدقيقة يخرج الأهلاويون بهجمة سريعة يمرر فيها الكرة المحمدي للجيزاني المنفرد والذي استغل خروج الخوجلي الخاطئ من مرماه وسدد في المرمى الخالي لحقها الجنوب وأبعدها من خط المرمى للخارج ضربة زاوية، ومن الزاوية التي نفذها المحمدي على رأس المتألق معتز موسى الذي أودعها بقوة في الشباك النصراوية وذلك في الدقيقة الأربعين.

    وفي الدقيقة الأخيرة يتطاول «مالك معاذ» على كرة برأسه من أمام الخوجلي البعيد عن مرماه وينطلق نحو المرمى الخالي قبل أن يلحق به الصقور ويبعدها من على خط المرمى.

    أعلن بعدها الحكم الدولي عبدالرحمن العمري بفوز أهلاوي صريح وبقاء النصر في صراع مرير مع دائرة الخسائر المحيطة به من كل جانب.

    القادسية * الشباب

    الدمام - عبدالله العبود:

    حافظ فريق الشباب على صدارته لبطولة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين عندما تغلب على مستضيفه فريق القادسية بثلاثة اهداف دون مقابل سجلت جميعها في الشوط الثاني عن طريق احمد عطيف د 58 و 66 واضاف حسن فلاتة الهدف الثالث د 75 اثر تسديد يده قوية استقرت على يمين حارس القادسية جمال المعيدي.

    وكان الشوط الاول قد انتهى سلبيا وخلا من الاثارة والندية والتحضير الهجومي من كلا الفريقين بعد أن تحفظ كل مدرب على قراءة الطرف الآخر لمدة 16 دقيقة واستمر اللعب في منتصف الملعب.

    وشهدت الدقيقة 17 اول فرصة ضائعة امام مرمى القادسية من لاعب الشباب فيصل السلطان اعقبها رأسية سند شراحيلي مرت بجوار القائم. ويرد احمد السهلاوي على المحاولات الشبابية بتسديدة قوية لخطأ نفذه من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم اتبعها رأسية قصاص الذي لم يستغل عكسية خالد الحرندا ولعبها خارج المرمى.

    ويستمر البحث عن الوصول للشباك من مهاجمي الفريقين ويعرض الحرندا كرة جميلة للمندفع السهلاوي لكن الأخير نفذها برعونة بيد الحارس الشبابي سعيد الحربي.

    ويختتم نشأت اكرم المحاولات بتسديدة قوية حولها جمال المعيدي إلى ضربة ركنية اعلن بعدها حكم اللقاء خليل جلال نهاية الشوط سلبيا بعد محاولات متكررة وفرص متكافئة من الفريقين.

    وفي الشوط الثاني سيطر الشباب سيطرة كاملة على مجريات الاحداث وبسط نفوذه على كل جنبات الملعب وقدم اداء رائعاً ونجح في انهاء اللقاء لمصلحته للطريقة الهجومية التي لعب بها مدربه وكانت الدقيقة 58 بداية مسلسل الاهداف الشبابية عن طريق احمد عطيف نجم الشباب في هذا اللقاء مستغلاً تمريرة فيصل السلطان.

    ليستمر الشبابيون في محاصرتهم للمرمى القدساوي ويستثمر احمد عطيف هذه السيطرة في اضافة الهدف الثاني د 66 مستفيداً من عرضية حسن فلاتة ليقضي على الآمال القدساوية.

    وكان وسط القادسية تائها ولم يقدم أي مستوي بعكس لاعبي الشباب الذين ملكوا اللعب وامطروا المهاجمين بالتمريرات المتقنة والعكسيات الناجحة.

    وامام هذا التقدم والتراجع القدساوي غير المبرر ينجح حسن فلاتة في هز شباك القادسية ليضيف الهدف الثالث بعد أن سدد كرة رائعة استقرت في المرمى القدساوي.

    ولم يقدم القادسية ماهو مطلوب منه في الشوط الثاني واستسلم مدربه هوميرو للهزيمة منذ بداية الشوط ويتحمل جزءاً من الخسارة بتغييراته الخاطئة والتي بدأها مع بداية الشوط الثاني بسحبه للمهاجم محمد قصاص والدفع بعبدالمطلب الفريدي.

    وبهذا الفوز يستمر الشباب في صدارة الدوري رافعاً رصيده إلى 31 نقطة بينما بقي القادسية على رصيده السابق 16 نقطة كما استمر الفريق في تقهقره وتراجعه في الدوري ولم يحقق اي فوز منذ ستة لقاءات سابقة.

    الحزم * الاتفاق

    الرس - سليمان الخليفة:

    بدأ الشوط الأول بهجوم ضاغط من الفريقين حيث باغت الفريق الاتفاقي مستضيفه الحزم في كرة داخل الصندوق في الدقيقة الخامسة أخطأ مدافع الحزم ذياب مجرشي في تشتيتها لتجد المتمركز صالح بشير يسددها قوية أرضية على يمين هيثم الجهني معلنا الهدف الأول للاتفاق بعد الهدف وضحت الأفضلية للفريق الاتفاقي معظم دقائق هذا الشوط حتى سجل صالح بشير الهدف الثاني للاتفاق في كرة تلتها من الجهة اليمنى عن طريق اللاعب ابراهيم المغنم يضعها بشير في سقف المرمى كهدف ثان للاتفاق حيث وضح الارتباك على جميع خطوط الفريق الحزماوي ولم تتهيأ لفريق الحزم اي هجمة خطرة سوى مناوشات بسيطة من قبل البرتغالي مانول بعدها سجل بشير الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط من كرة ساقطة داخل الصندوق لم يحسن دفاع الحزم تشتيتها لتجد رجل المباراة الأول صالح بشير يغمزها في المرمى كهدف ثالث ومطمئن للاتفاق.

    وبدأ الشوط الثاني بمحاولات هجومية من فريق الحزم عن طريق مانول وقصي منير والمطرود ولم تثمر بسبب صلابة الدفاع الاتفاقي والذي وقف لجميع هجمات الحزم حتى عاود الاتفاق السيطرة على مجريات الشوط بسبب ترابط خطوطه وروح لاعبيه بعكس لاعبي الحزم الذين لعبوا بدون روح وتباعد بين خطوطه.

    في الدقيقة 39 من الشوط يسجل قصي منير هدف الحزم الوحيد من كرة تلقاها من نايف الشيباني اودعها قصي برأسه على يمين ظافر البيشي بعدها تبادل الفريقين السيطرة حتى أعلن حكم اللقاء بفوز الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف للحزم.


    الطائي - أبها

    حائل - عارف الغازي:

    استطاع فريق أبها مساء أمس وفي لقاء كان جيدا في مستواه الفني كسب نقاط لقائه أمام الطائي وذلك على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل حيث تقدم الطائي عن طريق حمادجي فيما تعادل لأبها محمد عامر ليأتي الهدف الثاني ابهاوياً من قدم ادرسياكوليبالي.

    وبدأت المباراة حذرة فيما تشابهت خطة لعب الفريقين من خلال البدء بطريقة 4 - 4 - 2 حيث وضح من خلال ذلك اللعب المتوازن لجس نبض الفريق الآخر حيث استمر هذا حتى الدقيقة العاشرة التي شهدت هدف المباراة الأول للطائي من رأسية حمادجي الذي تلقى عرضية فاييه المتقنة من الجهة اليسرى ليغمزها برأسه على يسار سالم العسيري حارس أبها معلنة هدف الطائي الأول.

    بعد هذا اللعب مال بمجمله إلى السرعة أكثر من كلا الفريقين حيث لم يركن الطائي إلى الدفاع رغم الهجوم الأبهاوي المكثف والذي لم يثمر كثيرا من كلا الفريقين فيما كثرت الأخطاء بقرب منطقة الجزاء لكلا الفريقين.

    الفريق الأبهاوي الذي بدأ هجومه بعد هدف الطائي كان الأكثر تركيزا وسيطرة على منتصف الملعب مما اتاح له التحكم في مجريات اللعب فيما قابله تماسك دفاعي ممتاز وخصوصا من قبل حامد البقعاوي ووليد الشرار اللذين ابدعا في ابعاد الكرات عن المرمى الطائي فيما كاد مهاجم ابها محمد عامر ومن كرة كان فيها شبه منفرد من تسجيل هدف التعادل لولا تسرعه بتسديد الكرة لتمر بجوار القائم وذلك عند الدقيقة 43 كأخصر كرة للفريق الأبهاوي ليعلن بعدها حكم اللقاء نهاية الشوط بتقدم الطائي بهدف دون مقابل وجاءت بداية الشوط الثاني استمرارا للدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث واصل فريق أبها هجومه فيما غلب طابع الهدوء وعدم التركيز على لاعبي الطائي لتصبح هجمات أبها الأكثر خطورة حيث شهدت الدقيقة هدفا (ملغى) لأبها بداعي التسلل ولكن ذلك لم يثن لاعبي أبها عن مواصلة الهجوم وهو ما اثمر عن هدف التعادل الذي سجله ناصر القحطاني بعد لخبطة دفاعية طائية وذلك عند الدقيقة 15 التي شهدت ايضا خروج حكم اللقاء سعيد سويلم لشعوره بشد عضلي ليحل بدلا عنه الحكم الرابع محمد الرديعان بعد الهدف قام مدرب الطائي باشراك نافل البقعاوي بدلا من ناخي الشلاقي في محاولة منه لتعزيز خط الوسط وتدارك اللقاء قبل أن تمضي دقائق اللقاء في هذه الاثناء ظل فريق أبها مهاجما وخصوصا من الأطراف ليشرك مدرب الطائي اللاعب محمد السالم بدلا من أحمد مناور في سعي لتعزيز خط الهجوم واللاعب عمر الغازي بدلا من فهد الغامدي في خط الوسط وهو ما أثمر عن ارتفاع في مستوى الطائي فيما قابله ابداع ابهاوي جعله الأفضل رغم التغييرات الطائية وهو مكن الفريق الأبهاوي من تسجيل الهدف الثاني لأبها عن طريق اللاعب ادريسا كوليبالي والمنتقل حديثا من الطائي لأبها وذلك عند الدقيقة 42 لتمر الدقائق المتبقية مع الوقت بدل الضائع دون أن يسجل الطائي التعادل رغم الضغط والذي قابله استبسال دفاعي من أبها ليفوز بنقاط اللقاء فيما بقي الطائي على رصيده السابق 13 نقطة.

    Talks about the latest league results of round 14 :

    Shabab 3 x Qadysia 0
    Ahli 3 x Nasr 0
    Ittifaq 3 x Hazm 1
    Abha 2 - Taey 1

    Tommorow will be Hilal x Ansar, and Ittihad x Wahda.
     
  10. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    تختتم اليوم - الأحد لقاءات الجولة الرابعة عشرة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله لكرة القدم إذ تقام مواجهتان حاسمتان في كل من الرياض وجدة وسط توقعات صادقة بتقديم الأفضل رغم غياب اللاعبين الدوليين.. لكن وجود البديل الكفء سيعوض تلك الغيابات خاصة لفرق المقدمة أو تلك التي تحظى بوجود كوكبة من النجوم البارزين.
    - لقاءا اليوم يعتبران كلقاءات الكؤوس رغم أنها تجمع أربعة فرق متفاوتة التطلعات والأماني، فالهلال والاتحاد والوحدة همها الكسب من أجل مواصلة المشوار وإضافة النقاط التي تؤهلها لزيادة الرصيد، أما الأنصار متذيل الفرق يتطلع إلى الخروج من عنق الزجاجة والبدء في العودة والهروب من شبح الهبوط.

    وستكون لقاءات ختام الجولة على النحو التالي:

    الهلال * الأنصار

    فعلى استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز بالرياض.. لقاء التطلعات المتناقضة والطموح المغاير إذ يجمع بين الوصيف «الهلال»، وصاحب المركز الأخير «الأنصار» إذ يلعبان بفارق 23 نقطة تأتي لصالح الهلاليين الذين لن يتنازلوا عن أية نقطة في طريق استعادة الصدارة وعدم التفريط مهما كانت الأسباب والظروف.

    لقاء الليلة تزحف له جماهير الهلال لتنال العديد وهي النقاط الثلاث التي ترفع من رصيد فريقها إلى ثلاثين نقطة، علّ الشباب تعثر ليلة البارحة أمام القادسية أو مستقبلاً في لقاءاته القادمة ليعود الأزرق إلى الصدارة من جديد.

    - فالهلال يدخل لقاء اليوم بسبع وعشرين نقطة من ثمانية انتصارات أحدها على الأنصار في الدور الأول في عقر داره 2/صفر، وثلاثة تعادلات آخرها على الاستاذ في الجولة السابقة مع الحزم 2/2 وخسارة وحيدة من الطائي وله لقاء مؤجل مع الاتحاد ويسعى اليوم لتحقيق فوزه التاسع رغم أنه يفتقد لخدمات أكثر من ثمانية عناصر منهم الدعيع والخثران والغنام والتمياط والقحطاني والشلهوب وعزيز وغيرهم سواءً مع المنتخب أم للاصابة أم لظروف خاصة كالايقافات وغيرها، لكن ما يميز الهلال هو وجود البديل الجيد إذ يسعى الكسندر إلى تعويض تلك الغيابات باشراك العناصر الجاهزة وعلى رأسهم الكابتن سامي الجابر إضافة إلى أحمد خليل وياسر الياس والغامدي والبرقان، وقد يعود الصويلح والجمعان وغيرهما فهل يعوض النقص بالبدلاء الجاهزين.

    - أما الأنصار فيدخل اللقاء وهو في ذيل لقائه بأربع نقاط وقفوا من أربعة تعادلات وسبع خسائر وهو الفريق الوحيد الذي لم يكسب أي لقاء، له لقاءان مؤجلان ومن يدري فربما ينطلق من الرياض صوب رحلة الهروب من شبح الهبوط فهل يكون له ذلك ويرمي بالهلال في عقر داره أم أن الهلال يزيد من جراحه ويجرعه مرارة الخسارة الثامنة؟

    المواجهة الخامسة

    وتعد مواجهة الليلة بين الهلال والأنصار هي الخامسة خلال هذا الموسم إذ التقيا أربع مرات سابقة، منها اثنتان في كأس الأمير فيصل بن فهد حيث فاز الهلال في الاولى 2/1 وتعادلا في الثانية 1/1، ومرة في كأس الدوري وفاز الهلال في الدور الأول بالمدينة المنورة 2/صفر، وثالثة كانت في دور الستة عشر من كأس سمو ولي العهد وفاز الهلال أيضاً 1/صفر واليوم المواجهة الخامسة، هل تشهد تفوق الهلال واكمال المسيرة، أم أن الانصار يكسر هذا التفوق ويثأر لما سبق، عموماً المؤشرات تؤكد على فوز هلالي جديد فهل يحقق ذلك؟ أم أن أبناء المدينة المنورة لديهم غير ذلك؟

    - يقود اللقاء كل من محمد ثامر للساحة، يساعده ابراهيم الدباسي وابراهيم الشهراني.

    الاتحاد * الوحدة

    وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة لقاء تقليدي جديد.. وقمة تنتظره تجمع الاتحاد بالوحدة في لقاء قد يكون من أقوى لقاءات الجولة الرابعة عشرة وأكثرها إثارة وندية نظراً لأهميته وللزخم الجماهيري المتوقع الذي سيزحف صوب الاستاذ ليساند الفريق خلاله.

    إذ ان الوحدة يعد حالياً من الفرق الجيدة التي قدمت مستويات راقية ونتائج إيجابية خاصة بعد التأهل للدور نصف النهائي من الدوري اثر الفوز المستحق على هذا الاستاذ على الأهلي غريم الاتحاد.

    فالوحدة يدخل لقاء اليوم بروح معنوية عالية بعد أن جمع 18 نقطة من خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وخمس خسائر إذ يحتل المركز الرابع ويتطلع إلى المواصلة، بل وتعديه إلى الثالث في حال تعثر الأهلي ولو بالتعادل إذ ان الفريق يملك مجموعة جيدة من اللاعبين يقودها البنزرتي الذي كون هذه التوليفة ويراهن بها في كل لقاء والفريق توصل لتقدم أفضل ومواصلة العقارات فهل يحق الاتحاد وبالأصل؟

    أما الاتحاد فيدخل اللقاء بثلاث عشرة نقطة يقف بها على أعتاب المركز السادس من أربعة انتصارات آخرها على الطائي على هذا الاستاد بصعوبة 1/صفر وتعادل وحيد، وقد بدأ في رحلة البحث عن الصدارة إذ لم يخسر حتى الآن وله ثمانية لقاءات مؤجلة من الدور الأول منها سبع لقاءات على هذا الأستاذ ويتطلع إلى الكسب والتواصل وهو مؤهل لذلك لوجود البديل الجيد رغم الغيابات الدولية كزايد والمنتشري والدوخي والمولد والشقير وكريري وأمين وغيرهم فهل يعوض ذلك ويصل للنقطة السادسة عشرة ويتقدم خطوة إيجابية.

    المواجهة الموسمية رقم 4

    ولقاء الوحدة والاتحاد هذا المساء يعتبر المواجهة الموسمية الرابعة حيث التقيا ثلاث مرات سابقة منها اثنان في كأس الأمير فيصل بن فهد حيث فاز الاتحاد في مكة المكرمة في الدور الأول 4/3 وتعادلا في جدة 3/3 في الدور الثاني. أما اللقاء الثالث فكان من الدور الأول من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بمكة المكرمة وتعادل الفريقان11فمن يحظى بالمواجهة الرابعة هل يؤكدها الاتحاديون أم أن أبناء مكة المكرمة يتأثرون ويعودون إلى مكة بالنقاط الثلاث؛

    - يقود اللقاء كل من ظافر أبوزندة للساحة يساعده كل من عبدالعزيز الكثيري ويوسف ميرزا.

    Ittihad x Wahda - Jeddah
    Hilal x Ansar - Riyadh

    Both games will be important, Ittihad, Hilal, and Wahda are looking to increace their points, while Ansar wants to make sure they will be able to stay in this league this season.
     
  11. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    احتفظ الفريق الكروي بنادي الشباب بصدارة فرق كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه العريض على القادسية بثلاثية نظيفة في ختام مواجهات الجولة الرابعة عشرة من المسابقة فيما واصل فريق الهلال مطاردته للشباب بعد أن كسب ضيفه الأنصار بـ(3/1) وعاد الفريق الأهلاوي للانتصارات وأسقط الجريح النصر بـ(3/0) فيما واصل الاتحاد جموحه نحو مراكز المقدمة وتجاوز المنتشي الوحدة بصعوبة بـ(2/1) وبدأ الاتفاق صحوته والابتعاد عن مراكز المؤخرة عندما أجهز على الحزم بملعبه بثلاثية مقابل واحد وحقق الفريق الأبهاوي فوزاً هاماً على مستضيفه الطائي بـ(2/1).
    واصل الشباب تمسكه بصدارة الفرق بعد فوزه الكبير على القادسية بملعبه في الدمام بـ(3/0) أحرزها أحمد عطيف هدفين وهدف حسن فلاتة مواصلاً عروضه الرائعة ومستوياته الثابتة وأنه يسير بخطى ثابتة ووفق خطة مرسومة حيث رفع رصيده النقطي إلى (31) نقطة ومازال الفريق محافظاً على سجله الخالي من الخسائر فيما يملك أقوى خط هجوم بفرق الدوري إذ سجل لاعبوه (36) هدفاً.
    فيما ألقت هذه الخسارة بظلالها داخل أورقة نادي القادسية وأبدت الإدارة وجماهير الفريق عدم رضاها عن مستوى فريقها ليس في هذه المباراة فقط وإنما خلال المباريات الأخيرة في إشارة واضحة على أنه ربما يحدث تغييرات وتطورات جديدة على خارطة الفريق والذي تراجع للمرتبة السادسة بعدما كان أحد أضلاع المربع الذهبي.
    إبداع أهلاوي
    عاد الأهلي مجدداً لأجواء الانتصارات وإسعاد جماهيره عندما استطاع أن يسقط النصر بثلاثية رائعة رغم ما عاناه الأهلي من نقص كبير في صفوفه بغياب (7) عناصر أساسية أعطت الفرصة للاعبي درجة الشباب والذين كانوا نجوم المباراة خاصة الثنائي معتز الموسى وتركي الثقفي واستطاع نجوم الأهلي من فرض سيمفونية رائعة من الفن الكروي أطربوا بها جماهيرهم الكبيرة وأحرز أهدافه مالك معاذ (2) ومعتز الموسى رافعاً رصيده إلى (12) نقطة محتلاً بها المرتبة الثالثة في سلم ترتيب الفرق.
    فيما زادت هذه الخسارة الأوجاع النصراوية كثيراً فبعد الخروج المرير من بطولتين في ظرف أسبوع سقط في أول مواجهة بالدوري المحلي وبنتيجة كبيرة على عشاق الأصفر والتي وضعت علامات استفهام حول وضع الفريق مستقبلاً خصوصاً في ظل الحالة النفسية للاعبيه حيث إنه مازال يقبع في المرتبة العاشرة على غير المعتاد ولربما يعيد لعشاقه ذكريات الموسم (1413) عندما احتل المرتبة التاسعة بالدوري، النقاد والمتابعون يتوقعون أن يكون موقف النصر صعباً خلال مبارياته المقبلة خاصة أن الفرق بدأت تقاتل بقوة لأجل المنافسة لدخول المربع والأخرى للابتعاد عن شبح الهبوط.
    مطاردة هلالية
    انتزع الهلال فوزاً هاماً على الأنصار بـ(3/1) أحرزها (كماتشو) والغامدي والجمعان وواصل مطاردته لصاحب الصدارة الشباب حيث رفع الهلال رصيده النقطي إلى (30) ولم يتأثر الهلال بغياب (9) من لاعبيه الدوليين المشاركين مع المنتخب السعودي وعصفت هذه الخسارة بفريق الأنصار رغم ما أحدثته إدارة النادي من تجديدات سواء بالجهاز الفني أو اللاعبين وأصبح الفريق حملاً وديعاً للفرق حيث مازال يقبع في قاع الترتيب وهو الفريق الوحيد الذي لم يتذوق بعد طعم الانتصار والفريق الأنصاري دخل في نفق مظلم وبات قريباً من الهبوط لدوري الأولى إن لم يتدارك مسؤولوه ذلك ويضعون حلولاً عاجلة خاصة أن الفرصة مازالت مواتية لذلك.
    أيضاً واصل فريق الاتحاد تقدمه وجموحه نحو اقتحام المربع الذهبي وذلك عندما تجاوز الفريق الوحداوي بـ(2/1) بعدما كان خاسراً بالحصة الأولى بهدف ناصر الشمراني وعادل النتيجة قائده محمد نور فيما حسم الكاميروني جوب النتيجة بالهدف الثاني ليرفع الاتحاد رصيده إلى (16) نقطة من (6) مباريات متجاوزاً القادسية بفارق الأهداف ومحتلاً المرتبة الخامسة في الترتيب.. فيما بقي الفريق الوحداوي بمركزه الرابع بـ(18) نقطة رغم خسارته إلا أن الفريق قدم أداء راقياً طمأن به عشاقه ومحبيه.
    صحوة المؤخرة
    كسر فريق الاتفاق كل الحواجز وسوء الحظ الذي لازم الفريق طيلة هذا الموسم عندما كشر عن أنيابه وأسقط الحزم على أرضه وبين جماهيره بثلاثية هدافه العائد لهز الشباك صالح بشير في إشارة إلى أن الفريق بدأ في ترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه حيث رفع رصيده إلى (12) نقطة محتلاً بها المرتبة الثامنة.. فيما تراجع الحزم إلى المرتبة التاسعة بعد هذه الخسارة والتي ألقت بظلالها على الجماهير الحزماوية واشتبكت مع مدرب الفريق العجلاني لعدم رضاها عما قدمه الفريق خلال هذه المباراة وخسارته غير المتوقعة.
    حقق أبها فوزاً هاماً وثميناً على مستضيفه الطائي بـ(2/1) أحرزهما ناصر القحطاني وإدريسا مقابل هدف حماد جي واستطاع الفريق الأبهاوي أن يسقط صائد الكبار على أرضه وبين جماهيره في إشارة واضحة إلى أن الفريق الأبهاوي بدأ جدياً بتنظيم صفوفه على كافة الأصعدة واستفاد من فترة التوقف لتصحيح أوضاعه حيث رفع رصيده إلى (8) نقاط وأبقى حظوظاً كبيرة للابتعاد عن مؤخرة الترتيب..
    فيما تسببت خسارة الطائي في شن رئيس الطائي القبلان هجوماً على لاعبي فريقه بسبب استهتار وتهاون البعض منهم ووعد بمعاقبة المتسببين في ذلك لأجل تصحيح وضع الفريق قبل مراحل الحسم الأخيرة بالدوري.
    أرقام واحصائيات
    * (20) هدفاً سجلت في هذه الجولة.
    * سجل مهاجم الاتفاق صالح بشير الهاتريك الوحيد بهذه الجولة عندما أحرز أهداف فريقه الثلاثة بالحزم.
    * (4) مباريات من (6) انتهت بنتيجة ثلاثية هي فوز الشباب على القادسية والأهلي على النصر والهلال على الأنصار والاتفاق على الحزم.
    * ـمباراة الطائي وأبها شهدت تبديل حكم الساحة سعيد السويلم بزميله الحكم الرابع محمد الرديعان بعد إصابته بشد عضلي.
    * (20) بطاقة صفراء منحها قضاة الملاعب وكان أكثر فريق حصولاً عليها فريق القادسية بـ(4) بطاقات.
    * بطاقتان حمراوان من نصيب حارس الأنصار عمر إدريس وزميله المدافع هاني الأحمد في مواجهة الهلال.
    * ضطرمحترف الأنصار الأجنبي كوستا لحراسة مرمى فريقه أمام الهلال عندما طرد الحارس عمر إدريس.
    * شهدت هذه الجولة غياب لاعبي المنتخب السعودي.
    وكان الهلال والاتحاد أكثر الفرق تضرراً بغياب لاعبيهم.
    * شهدت الجولة مشاركة أولية للاعب سعد العبود المنتقل للاتحاد من الاتفاق في مباراة الوحدة.
    * فريق النصر أقال مدربه خالد القروني بعد خسارته من الأهلي وكلف يوسف خميس مؤقتاً حتى التعاقد مع مدرب جديد.
    * وردانيسكو) و(روميو) والعجلاني والسويح والبنزرتي مازالت أنديتهم متمسكة بهم.
    * النصر والهلال والاتفاق والقادسية وأبها والأنصار والأهلي استبدلت مدربيها.

    A summary of the Round 14 Of the Saudi League, in which Shabab is still leading, with Hilal 2nd, Ahli 3rd, Wahda 4th, and Ittihad 5th.
     
  12. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    السعودي يعتمد( التسديد المباغت )لمواجهة السويدي



    أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مناورة كروية أمس على أرض ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، بحضور نائب رئيس المنتخبات الوطنية المشرف على المنتخبات السنية الأمير نواف بن سعد، وأشرك المدرب البرازيلي باكيتا اللاعبين في المناورة، وركز على الكرات العرضية والتهديف، وشارك باكيتا اللاعبين خلال المناورة للوقوف على أخطائهم عن قرب.
    وسوف يؤدي المنتخب السعودي تدريبا مساء اليوم على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد.
    وعلى الجانب الآخر، تدرب المنتخب السويدي لكرة القدم مساء أمس على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض استعداداً لملاقاة المنتخب السعودي ودياً يوم غد الأربعاء، حيث أجرى المدرب لاجرباك مناورة كروية أوقفها عدة مرات لتصحيح أخطاء اللاعبين، واتضح تركيز المدرب على الغزو الجانبي والتسديد المباغت على المرمى، وبدا واضحا قوة الفريق وبالذات حارس مرماه الذي تصدى للعديد من الكرات.

    Last night the SNT trained on shooting from outside the penalty area, and depending on crosses, and Paqueta stopped the training a couple of times to fix some mistakes. While the Swedish NT will be depending on occupying the sides and sudden strong shots, and the training saw the Swedish goalie in a very good performance.
     
  13. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    Yesterday was a press conference for Paqueta, and here is what happened :

    وصف (الدعيع) بالمليونير وراهن على حضور قوي للأخضر في المونديال
    باكيتا في مؤتمره الصحفي: لن أرضخ لضغوط الإعلام بضم أي لاعب فالأفضل سيفرض نفسه!

    [​IMG]

    باكيتا

    تغطية - أسامة النعيمة:
    أكد مدرب منتخبنا الوطني الاول (باكيتا) بأنه لن يرضخ لضغوط الإعلام بضم لاعبين او استبعاد لاعبين جاء ذلك اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر امس بفندق راديسون ساس وقال ان الإعلام يطالب بضم لاعب معين وهذا موجود بجميع دول العالم وليس بالمملكة، ولكن هذا الامر مستحيل لأننا لا نرضي الجميع بل نبحث عن اللاعب الافضل والذي يفيد المنتخب اولاً.
    موضحاً ان مجموعات كأس العالم جميعها متساوية ولا يوجد مجموعة قوية واخرى ضعيفة، والجميع شاهد مونديال 2002م ومن تأهل لدور الاربعة، فكوريا الجنوبية حققت المركز الرابع.

    وأبدى سروره بتدريب المنتخب السعودي وقال انا مسرور وجاءتني الفرصة لتدريب منتخب السعودية ولا انتظر ماذا سيخبئ لي المستقبل ولكن بمقدوري القيام بعمل جيد، واعتقد اننا محظوظون لوجود مجموعة جيدة من اللاعبين وسنحقق ما نريده من طموحات، لأننا لا نفكر بالذهاب لكأس العالم للمشاركة فقط لأن لدينا افضل لاعب بآسيا، السعودية تأهلت لكأس العالم اربع مرات ولدينا قوة ضاربة من اللاعبين.

    باكيتا طالب الإعلام بنقل المعلومات للجماهير السعودية بكل دقة وقال نريد ان يتعاون معنا الإعلام لزرع الثقة باللاعبين لأننا حضرنا بفلسفة الاتحاد السعودي لكرة القدم لكل ما هو عصري بكرة القدم، كما ان لدي مدرب لياقة وهو البروفيسور مادينا المعروف بالسعودية وعربياً وسنحضر تكنولوجيا لدعم لاعبينا، وتطرق للبرنامج التحضيري واللقاءات الودية وقال اننا سنلعب (15 مباراة) ودية امام منتخبات عالمية، وسيكون آخر (5 لقاءات) مع منتخبات قوية ليكون الاحتكاك اقوى والمهارة ادق للاعبين.

    ووصف لاعبي المنتخب بالمحاربين وقال لدي لاعبون محاربون سيبذلون كل جهدهم للبروز، كما ان قائد الفريق سيشارك معنا داخل الملعب وخارجه والتفت الى الحارس العملاق (محمد الدعيع) ومازحه بأنه اغنى رجل بالسعودية!!

    وعن تأثير مشكلة الهلال والاتحاد على لاعبي الفريقين بالمعسكر قال لن تؤثر المشكلة اطلاقاً لأن اللاعب السعودي يفكر بعقلية احترافية مختلفة وقمنا بعمل جديد بوجود اخصائي نفسي مع المنتخب، كما تم عمل حوارات مع اللاعبين حول ما يريدونه من المونديال المقبل، وأكد ان المجال مفتوح لضم أي لاعب للمنتخب وقال ليس الضم مقتصراً على (الجابر) او غيره فالمجال مفتوح للجميع، وعند استدعاء لاعبي الاندية في أي وقت اثناء الموسم قال ان الموسم الحالي استثنائي وحاسم للكرة السعودية والجميع يعلم ان المونديال الاخير 2002 لم تكن التجربة به جيدة وقلة الاحتكاك اثر على فترة الاعداد السابقة لهذا رأينا ان يكون الاعداد متميزاً وسنأخذ اللاعبين في اللقاءات الودية القوية.

    ونفى ان يكون قد عقد اجتماعات مع لاعبين خارج المنتخب وقال لم اعقد أي اجتماع مع أي لاعب خارج المنتخب فالاهم لدينا اللاعب داخل المعسكر، مؤكداً بأنه لم يجر أي لقاء مع صحيفة اماراتية او برازيلية وقال بأن اول حديث كان لمجلة برازيلية قبل حضوري للمؤتمر أي قبل ساعة واحدة كما انني لا احب المؤتمرات الفردية، الا ان حديثي عن ضم الجابر ونور لم اتحدث به اطلاقاً ولا يوجد أي ضغط من أي جهة بعدم ضم أي لاعب للمنتخب ونحن نتابع اللاعبين وسنضم بالوقت المناسب، وعن استدعاء اللاعب (احمد خليل) احتياطي بناديه قال هناك عوامل كثيرة لاستدعاء اللاعب للمنتخب لأننا نفكر بالعديد من الجوانب كلاعب مثل احمد خليل لاعب لديه خبرة كبيرة وبعد ان عملت معه تحسن كثيراً، كما ان هناك صعوبة في خانة المدافعين واغلب الاندية السعودية تعاقدت مع مدافعين اجانب، واحمد خليل عنصر جيد وقد نحتاج للاعبين آخرين، أما انه احتياطي فلوجود البرازيلي تفاريس مكانه.

    وأشار الى ان أسوأ الاحتمالات بالمونديال هي الاصابات وقال ما نخشاه بالمونديال الاصابات وهبوط مستوى بعض اللاعبين وهذه اشياء يجب الاحتياط بها من الآن، وعن عدد النقاط التي سيحققها بالمونديال قال أتوقع انها ست نقاط تؤهلنا للدور الثاني، ولكن المرحلة الاولى صعبة للجميع ولدينا اسرار غير قابلة للكشف.

    وامتدح المهاجم سعد الحارثي وقال لديه امكانيات ومهارة يمكن استغلالها لمهمة اخرى وهذا ما قمت به خلال التمارين الماضية.

    وذكر ان صعوبة حضور اللاعبين العالميين في بعض اللقاءات الودية كون المباريات بغير ايام الفيفا وقال نسعى ان تكون المباريات الودية في ايام الفيفا، كما ان المباريات الخمس الاخيرة نبحث عن خصوم اقوياء تحاكي منتخبات المجموعة، مضيفاً بأنه يتابع المنتخبات التي سيقابلها في المونديال وقال لدينا اشرطة لمباريات كما انه في البطولة الافريقية سنتابع المنتخب التونسي.

    وفي سؤال لأمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي حول لقاءات (اليونان، فنلندا) قال سبق ان تلقى المنتخب السعودي خسائر كبيرة من هذين المنتخبين ولكن استفاد من تلافيها الى ان حقق نتائج ايجابية بكأس العالم في مرات سابقة، وهذا ما سنقوم به.

    وعن رفض الاتحاد السعودي لكرة القدم لأي لاعب يرغب بضمه قال الاحترام متبادل ومسؤولو الاتحاد السعودي اعطوني الصلاحية كاملة، والاهم مشاركته جميع الاطراف، والله اعطانا اذنيين لنسمع كثيراً وفماً واحداً لنتكلم قليلاً، ولا اعتقد انني سأنتقد الاتحاد السعودي لكرة القدم لو الغى عقدي، وفي سؤال للدكتور حافظ المدلج للمدرب باكيتا عن الإعلام السعودي والفرق مع الإعلام البرازيلي قال الإعلام الرياضي هو بأهمية اللاعبين والاجهزة الفنية وجزء لا يتجزأ عنا، والإعلام البرازيلي لا يوجد فرق بينه وبين الإعلام السعودي من الناحية العملية ولكن الضغط من الإعلام البرازيلي كونه لا يرغب إلا بالمركز الاول، كما هي امنية الإعلام السعودي للمنتخب السعودي، واستبعد تأثير المباريات الودية على الاستعداد للمونديال وقال الاهم الاستفادة دون النظر للنتائج، وعموماً هناك مدربون يبرزون مع فرقهم عندما يتأقلم على الاجواء وهذا ما حدث معي عند حضوري للمملكة ونادي الهلال.

    لقطات من المؤتمر الصحفي

    ٭ تأخر بدء المؤتمر الصحفي لباكيتا (نصف ساعة) نظراً لاجرائه مقابلة مع مجلة برازيلية وقدم اعتذاره للإعلاميين.

    ٭ أعلن ان الحارس العملاق (محمد الدعيع) بلغت مبارياته (173 مباراة) وانه اصبح عميداً للاعبي العالم.

    ٭ تولى مذيع (قناة art) وليد الفراج ادارة المؤتمر الصحفي.

    ٭ استمر المؤتمر (ساعة ونصف الساعة) ثم تناول الحضور طعام الغداء.

    ٭ حضر المؤتمر أمين عام الاتحاد السعودي فيصل العبدالهادي وعضو اتحاد كرة القدم الدكتور حافظ المدلج، وحارس الهلال السابق مدير الكرة ابراهيم اليوسف الذي سيتولى التنسيق مع شركة صلة بخصوص الجماهير السعودية بألمانيا التي ستحضر لقاءات المنتخب.

    ٭ تركزت أغلب الاسئلة عن ضم لاعب واستبعاد آخر!!
     
  14. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    Some important points about what happened in the press conference yesterday :

    * Paqueta noted that he will play 15 friendlies, and 5 will be against very strong and good teams. (Until now its probably Czech and France)

    * The conference was delayed for 30 minutes because a Brazilian magazine was interviewing Paqueta.

    * Paqueta said :" Not only the Saudi press is interested in its NT, but also the Brazilian press is interested in the Saudi NT".

    * "We need 6 points to qualify, I hope all the Saudi nation and fans stand with the NT and help support them".

    * "I listen alot and talk little".

    * "I brought the best fitness coach to the NT, Madena, we used to work together before".

    * "We must call the Saudi players warriors"

    * He was asked about the effect of the press wars between Ittihad and Hilal, he replied "It won't have an affect".

    * He was asked about Jaber and Noor and replied " We have many good players not only Noor and Jaber, and the door is open for all new and other players to join the NT".

    * He was also asked about Ahmed Khalil, even though he hasn't played for a long time, and only a substitute in his club Hilal "We are thinking in a lot of ideas, and Ahmed is a great player and can do a great job".

    * "Saed AlHarthi is a great player, and he can play in any position, I'm happy about that, and I talked to him about that, and he's happy to change the position he plays for in Nasr".

    * Mohammed AlDeayea said " I'm not thinking of retiring yet, and I'm happy to be in the NT again, and our training for the WC2006 is similar to the on in 94".
     
  15. mcruic

    mcruic Member

    Jun 26, 2004
    Scotland
    Club:
    Dundee United FC
    Country:
    Scotland
    According to www.ukrainiansoccer.net, TUNISIA (and not Saudi Arabia) will play Serbia & Montenegro in Tunis on 1st March.
     
  16. Liban

    Liban Red Card

    Jul 24, 2003
    That means the Saudi Portugal game will be more likely (which is a better prep. for KSA IMO)
     
  17. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    Playing Portugal is a MUST. Thats the only way we can get used to Spain.
     
  18. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    باكيتا منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين ..
    تجربة الأخضر مع السويد تنتهي بالتعادل الايجابي 1/1



    منتخبنا خرج بتجربة مفيدة

    خرج منتخبنا من تجربته الاولى استعداداً لمونديال المانيا 2006 بالتعادل الايجابي (1 - 1) مع ضيفه المنتخب السويدي في المباراة التي اقيمت مساء امس واحتضنها ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض وقدم خلالها منتخبنا اداءً جيداً خاصة في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة سعودية كاملة نتج عنها هدف التعادل وكان بالامكان تسجيل اكثر من هدف من خلال الفرص العديدة التي سنحت للاعبي منتخبنا اما المنتخب السويدي الذي حضر بدون محترفيه فكان اداؤه جيداً في الشوط الاول وفيه استطاع تسجيل هدفه الوحيد بتسديدة رائعة من قدم مهاجمه سفينسين.
    دخل منتخبنا المباراة بتشكيل مكون من مبروك زايد في حراسة المرمى وحمد المنتشري، اسامة المولد احمد البحري وعبدالعزيز الخثران في خط الدفاع وفي الوسط خالد عزيز وسعود كريري ومناف ابو شقير ونواف التمياط (كابتناً) وفي الهجوم ياسر القحطاني ومحمد أمين.

    وظهر اداء منتخبنا في الشوط الاول دون المأمول وكان المنتخب السويدي هو الطرف الافضل، وغابت الخطورة عن مرمى المنتخبين حتى الدقيقة (32) حينما نظم السويديون هجمة منسقة انتهت الى قدم سفينسين الذي سددها في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى مبروك زايد الذي لم يكن باستطاعته فعل شيء حيالها.

    نستطيع ان نقول ان المباراة الحقيقية في الشوط الثاني والذي اظهر فيه منتخبنا امكانياته الحقيقية واتضح مدى التفاهم الكبير بين اللاعبين الذين استطاعوا تشكيل خطورة مستمرة على المرمى السويدي الذي يبدو ان لاعبيه لم يقدروا على اكمال المباراة بنفس (الرتم) الذي بدأو به.

    وشكل اشراك الشلهوب والعنبر خلال الشوط الثاني اضافة كبيرة لخط الوسط السعودي الذي استحوذ على الكرة اغلب فترات هذا الشوط، ورغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبي منتخبنا وخاصة محمد امين ولكن هدف التعادل تأخر حتى الدقيقة (70) ومن هجمة منسقة تبادل خلالها لاعبو المنتخب السعودي الكرة حتى وصلت للقحطاني الذي مررها خلف مدافعي السويد لمحمد امين الذي وجد نفسه في مواجهة حارس المرمى السويدي ولم يتوان في تسديد الكرة على يمينه لتعانق الشباك وواصل منتخبنا سيطرته على اجواء المباراة بعد التعادل واجرى باكيتا عدة تغيرات في الشوط الثاني لأعطاء فرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين.

    ٭ لقاطات:

    ٭ الأداء الذي قدمه منتخبنا في لقاء الأمس كان مطمئنا رغم أن هذ التجربة لايمكن القياس عليها لأن المنتخب السويدي لعب بدون معظم لاعبيه الاساسيين المحترفين في البطولات الاوروبية.

    ٭ يمكن ان نقول ان باكيتا نجح في اختباره الأول لكن بحاجة لاختبارات اكثر حتى نستطيع تقييم عمله.

    ٭ الشلهوب اعطى حيويه اكبر للوسط وشكلت مشاركته تحولاً في مسار الاداء السعودي.
     
  19. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    Haidar salvages draw for Saudis
    Jan 19, 2006
    FootballAisa.com


    RIYADH – A 70th minute goal from Al Ittihad striker Mohammed Haidar saw Saudi Arabia draw 1-1 with fellow 2006 World Cup qualifiers Sweden in Marcos Paqueta’s first official match in charge of the three-time Asian Cup winners.

    The former coach of 2004/05 Saudi double winners Al Hilal, who took over the national team reigns from Gabriel Calderon last month, saw his side fall behind to a 32nd minute goal from Mathias Svensson, with the Norwich City striker lobbing keeper Mabrouk Zaid to give Sweden a deserved lead going into the break.

    In the second half Paqueta made two substitutions bringing on Mohammed Al Anbar and Mohammed Al Shlhoob and the move paid dividends as the latter initiated the attack that led to Haidar equalising for the home side with 20 minutes left to play.

    Saudi Arabia’s next game will be a friendly match against Finland on January 21 in an international tournament that also features 2002 World Cup semi-finalists Korea Republic and European champions Greece, while Sweden take on Jordan on January 23.
     
  20. DemmahoM

    DemmahoM Member

    Apr 1, 2005
    New Haven CT
    Club:
    --other--
    نواف: قدمنا كرة جميلة

    [​IMG]


    امتدح قائد المنتخب السعودي نواف التمياط تجربة المنتخب السعودي مع منتخب السويد وقال: "بغض النظر عن النقص الحاصل في صفوف المنتخب السويدي إلا أن المنتخب السعودي قدم أداء جيدا في الشوط الأول، وكنا نلعب معتمدين على الكرات الطويلة، وفي الشوط الثاني طلب منا مدرب المنتخب البرازيلي باكيتا لعب الكرة على الأرض، ووفقنا في تقديم الكرة الجميلة المعروفة عن المنتخب السعودي".
    وامتدح التمياط لياقة المنتخب السعودي وأن اللاعبين وضحت عليهم الجاهزية الكاملة، وعموما وفقنا مع المنتخب السويدي في تقديم كرة جميلة والكل شاهد أن رتم المباراة كان عاليا. وتطرق التمياط إلى المرحلة المقبلة للمنتخب السعودي وقال: "متى ما اجتمعت الثقة والتكتيك الجيد سيكون المنتخب جاهزا بإذن الله لكأس العالم". واختتم التمياط تصريحه بمطالبة الجمهور السعودي بالوقوف مع المنتخب بدءا من الدورة الودية التي ستبدأ بعد يومين، ونحن نعرف أنها ستوافق الاختبارات وأيضا برودة الجو هذه الأيام في العاصمة الرياض إلا أنهم يعرفون واجبهم تجاه وطنهم.
     
  21. muzzamil

    muzzamil Member

    Dec 10, 2005
    chicago, il
    Club:
    Real Madrid
    A Translation will involve everybody who loves the saudi NT.:D
     
  22. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    World Cup Group H Preview: Saudi Arabia
    Written by: SoccerWay
    Saudi Arabia striker Sami al-Jaber (Allsport)
    [​IMG]


    Getting to the World Cup was nothing less than Saudi Arabia expected, but now the Middle Eastern power will look to improve on their all-time World Cup finals record which has just two wins in 10 matches.

    After going unbeaten throughout Asian World Cup qualifying - including two wins over fellow qualifiers South Korea - the Saudis will be brimming with confidence, although their infrastructure was recently shaken with the shock exit of manger Gabriel Calderón.

    Claiming Calderón did not produce "satisfactory results" as the manager, the Saudi Arabia Football Federation appointed Marcos Paqueta as the replacement.

    On the pitch, the Saudis no-longer have legendary goalkeeper Mohammed al-Deayea, who had what is now a joint-world record 173 caps, but Mabrouk Zayed has so far been a fitting replacement, allowing just two goals in qualifying.

    Sami al-Jaber, the captain of the Saudis, is also likely to be the player that will decide whether or not they have success in Group H against Tunisia, Ukraine and Japan.

    Al-Jaber, 33, has been part of the Saudi senior squad now for 15 years and the striker had three goals in qualifying, although many players got in on the scoring action, however their tight defense - much improved since the 8-0 drubbing by Germany at Korea/Japan 2002 - will likely be the key if the 3-time Asian champions are to advance.

    Goal scoring is not a problem for the Saudis, but a lack of experience among the younger players at both the club and international level could be their downfall, but expect the veterans to help guide this team.

    While their position in Group H could yield points for Saudi Arabia, they are not likely to get into the second phase of the competition, but expect their fighting spirit to keep on no matter what the results on the pitch.
     
  23. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    مدرب كوريا غير منزعج.. وريهاقل محبط.. وهودسن يبحث عن التكرار
    باكيتا: انتظروا عروضاً مميزة تختلف عما قدمه الأخضر في المونديالات السابقة


    [​IMG]

    المدربون الأربعة أثناء المؤتمر

    أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم (باكيتا) أن الاخضر سيقدم إن شاء مستوى يليق بسمعة الكرة السعودية وأداء يتوافق مع طموحات كل السعوديين بكأس العالم بألمانيا. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر إقامة المنتخبات المشاركة بالبطولة الرباعية الدولية بفندق راديسون ساس وبمشاركة المديرين الفنيين للمنتخبات المشاركة وهم مدرب منتخب كوريا الجنوبية أدوفوكات ومدرب منتخب اليونان أوتو ريهاقل ومدرب المنتخب الفنلندي روي هوتسن ووسط جمع غفير من رجال الإعلام والصحافيين أن المنتخب السعودي قادر على تقديم عروض مميزة تختلف كلياً عن مشاركاته السابقة في 94 و98 و2002م مشيراً إلى أن هذه البطولة فرصة جيدة له كمدرب لكي يتعرف على امكانيات اللاعبين. وأكد أن مقابلتي فنلندا ثم اليونان ستكون فرصة ممتازة في برنامج إعداد المنتخب لكأس العالم لا سيما ان المنتخبين يعتبران من مدرسة واحدة تشابهه في أدائها طريقة المنتخب الاسباني الذي هو في الأصل في مجموعتنا.

    فرصة رائعة

    وذكر مدرب منتخب كوريا الجنوبية أوتوكات ان فريقه سيلعب لقاءين قويين أمام المنتخب اليوناني والفنلندي وقال انها فرصة لتجربة عدد كبير من اللاعبين واعتبر عدم ملاقاته للمنتخب السعودي في هذه البطولة بمثابة الصدفة السعيدة مؤكدا في نفس الوقت على قوة الأخضر، أما فيما يتعلق بمهمته المقبلة والضغط النفسي عليه للمطالبة الجماهيرية كون المنتخب الكوري هو رابع منتخبات العالم في 2002 رد قائلاً: بدأنا الإعداد لكأس العالم قبل عدة أسابيع وأعتقد ان أمامنا وقتا طويلا لتحقيق حلم الكوريين. ووصف الخسارة أمام الإمارات بالطبيعية كون المنتخب الكوري جديداً غير أنه لعب وسط غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين المرتبطين مع أنديتهم العالمية.


    فشلنا بالتأهل

    بعد ذلك تحدث مدرب المنتخب اليوناني أوتريهاقل بالقول: إننا فزنا بكأس أمم اوروبا ولكننا فشلنا في التأهل لكأس العالم الأمر الذي سيجعلنا نلعب لقاءين هامين أمام كوريا ثم السعودية وأتمنى أن تكون مفيدة خاصة أننا حريصون على أن نحافظ على ماء وجهنا في هذه البطولة وقال مشيراً إلى أن المنتخب اليوناني محبط جداً بسبب خروجه من كأس العالم ولكن هذا الشيء لا يزعجني كثيراً.. فعلينا العمل بقوة حتى نعود إلى الامام.

    أنا مدرب جديد

    من جهته قال مدرب منتخب فنلندا روي هودسن أننا لن نشارك بنجوم المنتخب الدوليين بسبب ارتباطهم مع فرقهم الأوروبية، ولكننا سنقدم مستويات جيدة وعن فوزه العام الماضي على المنتخب السعودي ودياً بأربعة أهداف وامكانية تكرار هذه النتيجة قال (أنا) مدرب جديد وكذلك اللاعبون جدد ولكننا سنفعل ما بوسعنا حتى نفوز بنتيجة المباراة.


    من المؤتمر

    ٭ أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي ومساعد مدرب المنتخب الاسباني (ارماندو) والدكتور راكان الحارثي رئيس مجلس إدارة شركة صلة الراعي الرسمي للمنتخب السعودي بكأس العالم كانوا في مقدمة الحضور.

    ٭ تغطية اعلامية عالمية حظي بها المؤتمر الرباعي حيث تواجدت وفود أوروبية وقنوات دولية.

    ٭ باكيتا مدرب منتخبنا ومساعده مادينا ومساعد مدرب منتخب اسبانيا اروماندو تحدثوا كثيراً عقب نهاية المؤتمر عن كأس العالم المقبلة.

    ٭ التقط المدربون الأربعة صوراً تذكارية مع كأس البطولة الرباعية الدولية.

    ٭ أرماندو مساعد مدرب منتخب اسبانيا ذكر أن زيارته للمنتخب هي من اجل مراقبة المنتخب السعودي في هذه البطولة.

    ٭ أرماندو اشاد كثيرا بأداء منتخبنا امام السويد وامتدح كثيراً ياسر القحطاني ووصفه بالمشاغب وعبداللطيف الغنام واسماه بالمتحرك ونواف التمياط واعتبره اللاعب الأنيق كما قال أن محمد الشلهوب سريع جداً.


    Translation of what Paqueta said :

    Paqueta assured that the Saudi NT will reach the expectations of the Saudi fans in the upcoming WC, and that the performance in 2006 will be different than the rest. And he said that this tournament will be a great chance to get to know the players and their performance. Also he said that facing Finland and Greece which come from the same football school as Spain is a great chance to get ready for Spain in their group.
     
  24. Saudi64

    Saudi64 Member

    Apr 28, 2004
    Riyadh KSA
    Club:
    Al Shabab Riyadh
    Country:
    Saudi Arabia
    بيليه يدشن ملابس المنتخب السعودي عالمياً

    [​IMG]

    كتب - فيصل العبدالكريم:
    ضمن فعاليات تدشين ملابس المنتخب السعودي الأول (الصقور الخضر) الذي تقيمه شركة (صلة) التجارية الراعي الرسمي للصقور الخضر حتى عام 2007م وشركة بوما العالمية الراعي الرسمي لملابس المنتخبات السعودية سوف يقوم اللاعب الدولي السابق البرازيلي (بيليه) بتدشين ملابس المنتخب عالمياً من لندن حيث يسلمها لعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد وسوف يتم نقل هذا التدشين يوم الاثنين 23/1/2006م متزامناً مع التدشين الذي سيقام في الرياض الساعة الخامسة والنصف عصراً بالرياض بحضور الصقور الخضر حيث يتم تسليم كل لاعب ملابسه بالإضافة للجهاز الفني والإداري بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل آل عبدالهادي والدكتور راكان بن حسين الحارثي نائب رئيس شركة (صلة) التجارية.

    On Monday Pele will give the NT new outfits to one of the SFF managers, and it will be contributed to the players on Monday around 5 PM, till then we must wait till Monday to see our new Puma outfit.
     
  25. Pescado

    Pescado New Member

    Jul 5, 2004
    I wonder what will the new PUMA Saudi jersies look like?
    Has PUMA revealed any Jersies for other NT's for WC '06?
    If so, let us see please :)
     

Share This Page